Tuesday, April 7, 2020
سياسة

البشير: “مخربين من أعداء الوطن وبعض الأحزاب استغلوا التظاهرات، والوصول للسلطة يجب أن يكون عن طريق صندوق الانتخابات.”

البشير
البشير
301views

شدد البشير، في كلمة له أمام مؤتمر لحزبه “المؤتمر الوطني” في منطقة بحري شرق، مساء أمس السبت، على الدفاع عن السودان وحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه وعدم السماح بتحويل الشعب السوداني للاجئين، مؤكدا أن الشباب هم مستقبل السودان وستحقق لهم الدولة مطالبهم العادلة وستحل لهم مشاكلهم، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وذكر الرئيس السوداني، أن شعوب “الربيع العربي” يعيش جزء كبير منهم الآن في السودان وأن أعداء الوطن يريدون تشتيت السودان وشعبه كما شتتوا شعوب اليمن وسوريا، مؤكدا أن هذا لن يحدث أبدا.

وجدد احترامه الكامل للشباب السوداني الذي تظاهر بحثا عن أوضاع أفضل ولتحقيق مطالب اقتصادية، محذرا من استغلال بعض الأحزاب السياسية ومن أسماهم بأعداء الوطن من المخربين لهذه التظاهرات الشبابية.

وأوضح البشير، أن مطالب الشباب من هذا المنحى مبرر لكنه لا يتم بالتخريب، ووصف الشباب بأنهم “مستقبل السودان”، ووعد بأن الدولة “ستحقق لهم مطالبهم العادلة وستحل لهم مشاكلهم”.

وشهد السودان ومدن أخرى تظاهرات عدة، على مدار الأسبوع الفائت، تصدت لها الشرطة بالغاز المسيّل للدموع، كما شهد حي بري وسط الخرطوم، وكافوري في الخرطوم بحري، فيما أكدت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل طفل وطبيب خلال احتجاجات الخميس، بينما أكد متحدث باسم اتحاد المهنيين السودانيين المنظم للاحتجاجات وفاة شخص ثالث متأثرا بجراحه.