Monday, June 1, 2020
اخبار

الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين قبل انطلاق مسيرة من أم درمان كانت مقررة يوم الأحد باتجاه البرلمان

تظاهرات
تظاهرات
368views

أفاد شهود عيان أن الشرطة السودانية أطلقت، اليوم الأحد الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين قبيل انطلاق مسيرة من أم درمان كانت مقررة الأحد باتجاه البرلمان، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.
وتجمع متظاهرون وهم يهتفون “حرية سلام عدالة” في بعض أحياء أم درمان، قبل أن تطلق شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع، بحسب الشهود.
وكان المهنيون السودانيون وقوى سياسية محلية، دعت السبت، إلى تسيير موكب، الأحد، يتجه إلى مبنى البرلمان، في أم درمان، وموكب آخر في مدينة مدني، ثاني أكبر مدن السودان، وذلك للمطالبة بتنحي الرئيس السوداني، عمر البشير.
إلى ذلك، يزمع محامون سودانيون تسيير موكب لتسليم النائب العام مذكرة تحوي مطالب بتحريك بلاغات جنائية ضد نائب الرئيس الأسبق، علي عثمان طه، والقيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم، الفاتح عزالدين، بتهمة الإرهاب والتحريض على قتل مواطنين، على حد وصف بيان لمحامين.
وفي الوقت ذاته دعت لجنة غير حكومية للمعلمين للدخول في إضراب يبدأ الأحد ويستمر أسبوعا.
وقال تجمع المهنيين السودانيين في بيان على حسابه على تويتر: “الأحد يبدأ إضراب المعلمين، طفلك أمانة في عنقك، فليس أميناً عليه في المدارس نظام يقتل الناس ويستبيح حرمات المنازل”.