Sunday, July 5, 2020
اخبارسياسةعالميعلاقات دولية خارجيةمقالات وتقارير

العتيبة : ضم إسرائيل للضفة سيقضى على جهود التقارب مع العرب

721views

كشف خبراء ومحللين سياسيين تقارير أن مقال العتيبة يوضح ما يثار حول تأييد الدول العربية، خاصة الامارات العربية ودول الخليج لخطة الضم لا أساس له، ويتضح ذلك من خلال موقف الامارات العربية العلني الذي جاء علي لسان ” العتيبة ” الذى أكد أنه  “يمكن أن يكون للضم تداعيات سياسية خطيرة، منها ما سيضع الأنظمة العربية أمام رأي عام محلي مناكف يلزمها بالامتثال له.

 أن الهدف من مقال يوسف العتيبة هو تحذير الجانب الاسرائيلي من ضم الاراضي الفلسطينية على أنها مهددة للسلام في الشرق الاوسط، حيث أن دولة الامارات قامت بتسخير الجانب الدبلوماسي لخدمة القضية و مقال العتيبة حاز على انتباه الرأي العام الاسرائيلي و الغربي , بحيث أن المقال قد يكون سببا لمراجعة اسرائيل لأي خطوة من شأنها أن تضر بالفلسطينيين.

مما لفت أنظار الكتاب الامريكيين للتحذيرات الاماراتية ، التي اتجهت لمخاطبة الجمهور الاسرائيلي، ووظفت الامارات شبكة علاقاتها الدبلوماسية ضد توسيع نيتنياهو نطاق احتلال الاراضي الفلسطينية، و لم توظفها بما يخدم اجندة مناهضة للقضية الفلسطينية.

وقد قامت وسائل الاعلامية المشبوهة التابعة لتنظيم الاخوان المسلمين الارهابي بتحريف مقال العتيبة لخدمة اجندتها علي حساب القضية الفلسطينية و غضت النظر على الاهداف التي سعى اليها العتيبة. 

إن السياسة والمناقشة هي الحل الأمثل للقضية الفلسطينية و هذا ما تقوم به الامارات، وقد ركزت الامارات علي سعي اسرائيل لإقامة علاقات مع الدول العربية بما لا يتعارض هذا مع الحقوق الفلسطينية