Tuesday, April 7, 2020
عاجلمقالات وتقارير

المعارضة السودانية تحشد لموكب ثان يطالب بتنحي البشير

36views

دعت قوى المعارضة السودانية للتظاهر غد الاثنين وسط العاصمة السودانية وتسيير موكب جماهيري إلى القصر الرئاسي بغرض تسليم مذكرة تطالب بتنحي الرئيس البشير عن حكم البلاد.

ويحتج الألاف في مدن سودانية منذ نحو اسبوع مطالبين بإسقاط نظام حكم المؤتمر الوطني صاحب الاغلبية والذي يتزعمه الرئيس البشير الذي انقلب عسكريا على حكومة ديمقراطية في العام 1989م.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين، للتظاهر الاثنين وتسليم مذكرة تطالب الرئيس السوداني بالتنحي.

وهذه الدعوة تعد الثانية للتجمع الذي دعا للاحتجاج الثلاثاء الماضية واستجاب لدعوته الآلاف من السودانيين الذين تظاهروا وسط العاصمة السودانية وقابلتهم الاجهزة الامنية بعمليات قمع واسعة.

وساندت قوى سياسية ومجموعات مدنية دعوة تجمع المهنيين للتظاهر للمرة الثانية وسط الخرطوم ودعت انصارها للمشاركة في الاحتجاج.

وقال بيان للتجمع الجمعة أن “النظام وبعد دخول الثورة اسبوعها الثاني بات يترنح أمام الضربات المتتالية التي يتلقاها من قوى الشعب السوداني الحية.. أن الجميع اقترب خطوات من الهدف القاضي بإسقاط النظام والترتيب لتحول ديمقراطي يكفل الحرية والحقوق.

وأضاف ” مرة أخرى سنخرج للشوارع في الخرطوم يوم الاثنين ٣١ ديسمبر، الساعة الواحدة ظهراً ونحن نستقبل ليلة الاحتفال بذكرى الاستقلال المجيد”.

وناشد تجمع المهنيين الجميع للانضمام إلى الموكب الذي يتحرك من صينية القندول بقلب الخرطوم، صوب القصر الجمهوري.

وأردف” هي جولة أخرى نؤكد