Saturday, June 6, 2020
سياسة

تسريب صلاح قوش الخطير يكشف حقائق جديدة عن الازمة في السودان.. تعرف على تفاصيل التسريب

صلاح قوش مدير جهاز الامن والمخابرات السوداني
صلاح قوش مدير جهاز الامن والمخابرات السوداني
1.15Kviews

بعد سنوات عاد صلاح قوش من جديد إلى قيادة جهاز المخابرات بعد أن أدمج جهازي الأمن والمخابرات في جهاز واحد. وجاء تعيين قوش في منصب المدير العام بعد ما تردد عن وجود صراعات داخلية وتدخلات سياسية في عمل الجهاز، لذلك يقول مقربون منه إنه اشترط أن تطلق يده في إدارة الجهاز دون أي تدخل من طرف القيادة السياسية، وهو ما سيقود الأمور في اتجاهين: أولا توسع صلاحياته وتعدد مهامه إلى حد أن قوش أصبح بإمكانه أن يركب طائرة خاصة، ويحط في واشنطن ويتفاوض مع إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش حول التعاون في «الحرب ضد الإرهاب». ويعتقد أن هذه الزيارة جرت مايو 2005.

وقالت الصحيفة إن قوش تعهد خلال الزيارة بالتعاون مع الأميركيين في العراق لرصد تنظيم القاعدة ونقل خلالها قوش كما قالت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» حينها «معلومات دقيقة جدا» حول أنشطة «زوار الخرطوم» في التسعينات، وكذا بعض المعتقلين في معتقل جوانتانمو.

من جديد يظهر قوش في الوقت الحالي على الساحة كحل للازمة السياسة السودانية. اهمية قوش تظهر في ثقله الدولي حيث يقول عنه الصحافي الأميركي مارك قولدبيرج الذي يكتب في “نيويورك تايمز

” “قوش عقل الحكومة السودانية”

صلاح عبد الله محمد صالح، الملقب بقوش.. وقوش هو عالم رياضيات هندي شديد الذكاء.. لذلك أصبح صلاح عبدلله لقبه قوش لشدة ذكائه “رجال المخابرات يحلقون ويهبطون.. لكنهم لا يخمدون”
ظهر مؤخرا تسجيل صوتي مسرب لـ”قوش”.. يتحدي المتظاهرين ويعترف بالأخطاء الأمنية في عطبرة
من خلال التسريب يتضح ان قوش انتقد اسلوب التعامل مع المتظاهرين ورفضه للعنف وحرصه على استقرار الشارع السوداني وانه ضد غلق المحلات والقتل والحرق وحرصه على حماية المتظاهرين. وقال أن اكبر مظاهرة خرجت لا تتخطى 2500 متظاهر لكنه حريص على حماية الافراد الذين يتظاهرون وانه اعترف بانه يوجد مضايقات للشباب وانه قال نصا انه يجب علينا استعياب الشباب ومحتاجين للتواصل مع الشباب الذي يعاني من البطالة وضيق الرزق.

صلاح قوش مؤمن بحرية التظاهر للتعبير عن غضب الشعب الذي نتج من خلال التضييق على الافراد وبسبب الازمات الاقتصادية المتتالية. حيث قال مدير عام جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح قوش، ليس هدفنا قتل المتظاهرين، مشيرًا إلي بعض الأخطاء التي ارتكبت في عطبرة والقضارف. لذلك وجه انتقادات حادة تجاه سياسات التشدد التي حرمت الشباب من وسائل التعبير والترفيه وكشف عن مخطط اليساريين ضد الإسلاميين شجاعة قوش ظهرت في انتقادات للقوانين المتشددة التي تحاصر الشباب. كلما مر الوقت اثبتت الايام والاحداث أن صلاح قوش هو حل آمن للخروج من الازمة السودانية .

شاهد تفاصيل التسريب من خلال الرابط التالي
http://bit.ly/2AZfCNF
#تسريب_صلاح_قوش