Tuesday, December 10, 2019
سياسة

تيار الأمة الواحدة يصدر بيان صحفي ويحذِّر مليشيات الدعم السريع من التعرض للمتظاهرين

مليونية 6 أبريل
موكب السودان الموحد
215views

بسم الله الرحمن الرحيم
تيار الامة الواحدة
بيان صحفي
لاتزال البلاد تئن تحت وطأة التخبطات الحكومية والسياسات الآنية المجتزأة التى اوصلت الاقتصاد لحالة كارثية عصيبة اصابت الجميع بالهلع والخوف وانعدام الثقة في حلول مؤقتة سطحية هنا وهناك. فالشح والندرة في الحاجيات الاساسية مازالت سيدة الموقف. كما تشهد عملتنا الوطنية حقبة من الانهيار المريع والمتسارع مماينذر بالانهيار الكامل للاقتصاد وبالتالي اشتداد المعاش على الناس بما لا يحتمل مزيدا.
نتيجة طبيعية لهذه الكارثة انطلقت احتجاجات شعبية سلمية في كل من عطبرة وبورتسودان والنهود وغيرها من مدن السودان المكلومة بعد ان صدرت قرارات برفع الدعم عن سعر الخبز في الولاياتوالذي أدى لارتفاع سعر الرغيفة الى ثلاثة جنيهات اي زيادة 300% في اكبر قفزة لاسعار الخبز منذ عقود.
وفي هذه اللحظة التاريخية نود ان نؤكد الاتي

١/ نحن في تيار الامة الواحدة ظللنا دوما صفا واحدا مع جماهير الشعب ونقف مع خياراته السلمية والحضارية ونؤكد على حقه بل واجبه في رفض الظلم وهذا الخط الثابت نلتزمه ايمانا منا بان الشعب الواعي لا ياخذ وصايا من احد ولا تفرض عليه كيفية للتعبير عن مطالبه.

٢/ يؤمن التيار ان الاستبداد لا يرعوي بالنصح البارد ولا يكف بأسه برسائل الوسطاء ولا نذائر الوجهاء من اهل العقل والحكمة؛ فعهده خيانة المواثيق واجهاض كل ما توصل له من اتفاق وعهود؛ واجهاض الحوار الوطني ومخرجاته ليس الا دليل على ذلك وليس الاخير،
فكان من الطبيعى ان تتجه جماهير شعبنا الواعية نحو خيار يفهمه المستبد ويستوعبه الدكتاتور عسى ان يقول بعد فوات الاوان كما قال غيره “فهمتكم”.

٣/ نبارك الحراك الشعبي الحضاري الذي يقوده المواطنون الشرفاء في عطبرة؛ مثالا للحراك الواعي القانوني الذي رفع مطالب مشروعة مع دعوتنا لهم لسلوك الوسائل السلمية والقانونية دون المساس بالممتلكات الخاصة او التخريب حتى لا يتخذها اعداء التغيير وعبيد الاستبداد ذريعة للبطش .

٤/ نشيد بالموقف الاخلاقي الشجاع والمشرف لقوات الشعب المسلحة في عطبرة التى انحازت للقانون فحمت حقا دستوريا للمواطنين وعلى الأحرار في قواتنا المسلحة أن يعلموا أن واجبهم حماية دستور البلاد لا دستور الحزب الحاكم.
٥/ نحذر قوات الدعم السريع التي أرسلت إلى عطبرة من المساس بأرواح الشرفاء من ابناء شعبنا وليعلموا أن جرائمهم ستوثقها سواعد شباب الثورة بالصورة والصوت ولن يقلتوا من العقاب وأن تيار التغيير منتصر لا محالة .
( وإذا تساوى الموت جوعا والموت بالرصاص فلنمت بالرصاص فإن الموت بالرصاص سيجعلنا أحرارا والموت جوعا يوطد الاستبداد )
المكتب السياسي
تيار الامة الواحدة
19 ديسمبر 2018

كتب وصف المقالة

تيار الامة الواحدة.. بيان صحفي