Friday, August 14, 2020
عاجلمنوعات وطرائف

كدبة إبريل . . تعرف على أشهر 7 أخبار غير حقيقية تم نشرها وصدقها الناس

كدبة ابريل
كدبة ابريل
701views

كدبة إبريل . . تعرف على أشهر 7 أخبار غير حقيقية تم نشرها وصدقها الناس

أصل هذه البدعة

“كذبة إبريل” هى نوع من أنواع الاحتفالات الساخرة لنشر الأخبار الكاذبة، هذه البدعة بدأت فى فرنسا عام 1564م، ومنذ ذلك التاريخ يتردد كل عام العديد من الأخبار الساخرة والكاذبة، ولكن ثمة أخبار تم نشرها واعتقد الكثيرون أنها حقيقية حتى أعلن أصحابها أنها لم تكن سوى أخبار كاذبة فى إطار الاحتفال بكذبة إبريل، وفيما يلى نستعرض أبزر كذبات أبريل التى صدقها الكثيرون.

خبر انهيار مبنى الكونجرس الأمريكى

1- نشرت جريدة “ماديسون كابيتل تايمز” خبر انهيار مبنى الكونجرس الأمريكى بسبب انفجار غامض ووضعت صورة مفبركة مع الخبر، عرفت بأنها أكبر كذبة فى إبريل عرفها الشعب الأمريكى.

هجوم أسراب النحل

2- فاجأت إذاعة الأغانى بنيوزيلندا مستمعيها بخبر غريب عن هجوم أسراب كبيرة من النحل عليهم وطالبتهم بوضع طبق من العسل أمام بابهم لإبعاد النحل عنهم حتى أنقذهم مدير المحطة قائلاً: “آسفون..إنها كذبة إبريل”.

بريطانيا ستغير تقويمها الميلادى

3- أذاع راديو “لندن” عام 1979 خبراً قلب المملكة المتحدة رأساً على عقب، حيث قال إن بريطانيا ستغير تقويمها الميلادى ليتوافق مع التقويم العالمى، حيث تتقدم عن باقى العالم بيومين، طالباً الجمهور كله بقطع ورقتين من النتيجة الميلادية والاتجاه لساعة بيج بن فى تمام الساعة 12 ليلا اليوم وبالفعل تجمهر الناس وفى يد كل منهم راديو صغير يستمع إليه ليعرف ما سيحدث ففاجأهم المذيع قائلا: بيج بن لن يتغير فيها شيئاً أنها كذبة إبريل وتسبب ذلك فى غضب بالغ ولكن الجميع ضحكوا فى النهاية وعادوا لبيوتهم.

“برجر الأعسر”

4- أعلنت إحدى مطاعم البرجر الشهيرة عن تجهيز سندوتش برجر خاص لمن يستخدمون اليد اليسرى وسمته “برجر الأعسر”، مؤكدة أن هذا السندوتش مثالى لـ32 مليون شخص فى أمريكا ممن يكتبون جميعاً بيدهم اليسرى، وفوجئ المطعم الذى فعل ذلك على سبيل الدعاية الكوميدية بتهافت آلاف للحصول عليه بالفعل دون أن يدركوا المزحة وكالعادة كانت هذه هى كذبة إبريل.

موسما حصاد المعجنات

5- في إيطاليا، أعلنت إحدى الإذاعات الشهيرة عن أن هناك موسما لحصاد المعجنات من الأشجار، وبالفعل تم تصديق الخبر على أن المعجنات يتم زراعتها والانتظار لحصدها، حتى تم نفى الخبر فى إطار كذبة أبريل.

سلالة من طيور البطريق القابلة للطيران،

6- ومن أشهر كذبات إبريل ما تم نشره حول أن باحثين اكتشفوا سلالة من طيور البطريق القابلة للطيران، حيث تم بث مقطع فيديو جعل كثيرين يصدقون الكذبة، وحظى المقطع بعدد كبير من المشاهدات حتى تم نفى الخبر جملة وتفصيلا فى إطار كذبة أبريل.

ساعة “بيج بن”، سوف يتم إغلاقها

7- وفى عام 1980 تم الإعلان عن ساعة “بيج بن”، سوف يتم إغلاقها من أجب بعض التحديثات حيث من المقرر تطويرها حيث سوف يتم إلغاء عقارب الساعة، حتى تعمل بشكل رقمى، وهو ما تم نفيه فى إطار “كذبة أبريل”.