Saturday, August 15, 2020
اخبارسياسةعالميعلاقات دولية خارجيةمقالات وتقارير

مطالبات بمحاسبة أردوغان علي جرائمه وهاشتاج #اردوغان_مجرم_حرب يواصل التصدر

133views

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الاجماع علي المطالبة بمحاكمة الرئيس التركي أردوغان علي جرائمه التي ارتكبها في سوريا والعراق وليبيا وتصدر هاشتاج #اردوغان_مجرم _حرب مواقع التواصل الاجتماعي وطالب النشطاء بضرورة محاكمة أردوغان وتصنيفه كمجرم حرب .

وأشار النشطاء أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ينتهك القانون الدولي، ويرتكب أبشع الجرائم من بينها التطهير العرقي في شمالي سوريا، ومطالبة المجتمع الدولي بوضع نهاية سريعة للعدوان التركي ، ويمنح داعش فرصة للعودة من جديد عبر تحرير معتقليه المحتجزين لدى قوات حماية الشعب الكردية”. 

وطالب النشطاء المجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل، ووضع نهاية سريعة للعدوان”. 

وأضاف النشطاء  أن أردوغان “يتصرف كأي حاكم مستبد ويريد تحقيق الاستقرار الداخلي من خلال اتباع سياسة خارجية عدوانية وشن حروب كأمير حرب”. 

وأكدوا “إنه يساوي بين كل شيء؛ الأكراد واليزيديين والمسيحيين والأرمن.. في نظره، الجميع إرهابيون، إنه يقتل الحياة ويمنع التعايش الديني”. 

وفي سياق متصل قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي إن تركيا ترتكب جرائم ضد الإنسانية في ليبيا.وشدد المسماري على ضرورة محاكمة رجب طيب أردوغان على جرائم الحرب التي ترتكبها تركيا في ليبيا، مؤكدا أن الموقف العسكري يسير حسب الخطط الموضوعة له من القيادة العامة، وأن هناك خطة لكل مرحلة، مشيرا إلى أن الميليشيات المتطرفة تعاني كثيرا الآن وتسجل خسائر كبيرة جدا في الأفراد والمعدات.