Saturday, June 6, 2020
اخبارسياسةعاجلمحليمقالات وتقارير

حمدوك و وزير الصحة يصرحون حول اخر تطورات الكورونا

167views

حمدوك ووزير الصحة يصرحون حول اخر تطورات الكورونا 

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (57) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالاضافة الى تسجيل (3 ) وفيات ، سجلت الحالات الجديدة في ولايات الخرطوم (55) حالة ، الجزيرة (حالتين ) اما الوفيات قد سجلت (الوفاتين ) بولاية الخرطوم والوفاة الثالثة بولاية سنار من ضمن الحالات التي أعلنت سابقا.

وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في السودان (375) حالة، متضمنة (28) وفاة ، فيما بلغ إجمالي الإصابات تراكميا منذ بداية الجائحة في السودان حسب الولايات المتأثرة الخرطوم (344) حالة ، الجزيرة (19) حالة ،القضارف (3)حالات، نهر النيل (3) حالات، اما ولايات النيل الأبيض، وسط دارفور، شرق دارفور، البحر الأحمر، سنار، غرب كردفان فقد سجلت (حالة واحدة ) لكل ولاية، ليصبح عدد الولايات المتأثرة حتى الآن (10) ولايات.

حمدوك : الجميع فى أفريقيا مهتم بإنهاء جائحة كورونا

أكد رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، أن الدرجة العالية من الهمة في مواجهة الجائحة من قبل الدول الأفريقية أثبتت أن الاتحاد الأفريقي يتسم بروح القوة والوحدة في وقت الأزمات، مشددا على أن الجميع مهتم بإنهاء جائحة كورونا ، وشارك رئيس الوزراء السودانى، الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس في الاجتماع المشترك لمكتب الاتحاد الأفريقي ورؤساء المنظمات والهيئات الاقتصادية الإقليمية التابعة للاتحاد الأفريقي، لبحث جائحة كورونا

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان مساء الأربعاء، أن الاجتماع ترأسه سيريل رامفوزا رئيس دولة جنوب أفريقيا رئيس الاتحاد الأفريقي، واستمع الاجتماع في افتتاحيته إلى ملخص من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي حول مجهودات مكتب الاتحاد الأفريقي لمحاربة المرض، كما استمع إلى تقرير حول تطورات المرض في أفريقيا من مدير مراكز مكافحة الأوبئة في أفريقيا جون نكينجاسونج.

ورهن وزير الصحة دخول العالقين في البلدان بانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا مؤكدا انه مالم تنخفض الحالات لن يتم إدخال العالقين.

واشار أكرم في تصريحات صحافية إلى أن عدد الحالات التي جاءت من خارج السودان 29 حالة وانه باختلاطهم انتشر الوباء ووصل لاكثر من 300 حالة . ودعا المواطنين الى ضرورة الانضباط والالتزام بقرار حظر التجوال لتقليل الاصابة بفيروس كورونا.

واقر وزير الصحة بعدم توفر المال في الوقت الحالي لاستيراد الدواء مؤكدا عدم وجود علاج لكورونا وقال سيتم اعطاء المصاب دربات وبندول فقط واذا مانفع فإن الشخص سيموت. وقال ان علاج الكورونا انتهى، داعيا المواطنين الالتزام بالحظر والبقاء في منازلهم لحين انتهاء ازمة كورونا.

إرجاء المؤتمر الاقتصادي القومي بسبب «كورونا»

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاقتصادي القومي بالسودان تأجيل المؤتمر، الذي كان من المقرر أن يعقد في الثاني من يونيو القادم، على أن   يحدد موعد آخر للمؤتمر عقب تجاوز البلاد جائحة الكورونا ،وهذا الإرجاء هو الثاني للمؤتمر بسبب الجائحة، علما بأنه من المقرر أن يبحث الأهداف والخطط الاقتصادية للمرحلة الإنتقالية في السودان.