Friday, June 5, 2020
سياسةعاجلعالميمحليمقالات وتقارير

ارتفاع جديد لحصيلة الاصابات بفيروس كورونا

112views

ارتفاع جديد لحصيلة الاصابات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السودانية، فجر اليوم الاثنين تسجيل 86 حالة إصابة جديدة دون تسجيل حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد ، وأوضحت الوزارة، أن الحالات الجديدة سُجلت منها 74 حالة فى الخرطوم و7 حالات بولاية شمال كردفان والقضارف 3 حالات والجزيرة حالتين 

وأرتفعت حصيلة العدد الكلى للمصابين بالفيروس فى السودان إلى 678 حالة، بينها 41 وفاة كما تماثلت 9 حالات للشفاء ليبلغ العدد الكلي للمتعافين (61).

جسر جوي بين القاهرة والخرطوم لنقل مساعدات طبية عاجلة لمجابهة كورونا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  بتسيير جسر جوى بين القاهرة والخرطوم، لنقل احتياجات ومساعدات طبية عاجلة إلى الأشقاء في جمهورية السودان في إطار الجهود المشتركة الرامية إلى التصدي لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك تجسيدا الروابط الازلية بين شعبي وادي النيل.

القوات المسلحة تؤكد تسخير كل إمكانياتها لمكافحة كورونا

أن كل إمكانيات القوات المسلحة سخرت تمامًا لمكافحة جائحة كورونا، تنفيذا لتوجيهات لجنة الأمن والدفاع بعد تكوين لجنة الطوارئ العليا، سواء كان على مستوى الخدمات الطبية أو مستوى الإنتاج والتصنيع بصورة عامة أو على مستوى التدابير الخاصة بالقوات المسلحة بوحداتها المختلفة ومؤسساتها في ولاية الخرطوم أو الولايات المختلفة.

 

واستعرض الحسن، في تصريحات مساء اليوم بمنصة مكافحة جائحة كورونا، الأدوار التى تقوم بها القوات المسلحة السودانية ضمن قوى الدولة الشاملة لمكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القوات المسلحة ليست بمعزل عن المجتمع، حيث إنها في الحرب لها إجراءاتها وفي السلم أيضا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية أن، الوضع اقتضى وقوف القوات المسلحة خلف المجهود السيادي والتنفيذي لمحاربة الجائحة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات حدت كثيرا من انتشار الفيروس.

وأضاف أن، القوات المسلحة اتخذت تدابير مبكرة مع بداية انتشار جائحة كورونا في السودان، حيث إنها حددت مناطق معينة للحجر، تحت إشراف الخدمات الطبية.

وأشاد بالتصنيع الحربي لدوره الأكبر في انتاج معدات صحية قد تسهم بصورة كبيرة جدا في مكافحة هذه الجائحة، بتحويل منشآت المنظومات للعمل المدني، مما ساعد في تصنيع أجهزة التنفس ومحرقة خاصة للتخلص من النفايات الطبية الخاصة بمرضي كورونا.