Friday, June 5, 2020
اخبارسياسةعاجلمحلي

اعلي معدل اصابات بالسودان منذ بداية الكارثة ، والدعم السريع يتحرك للسيطرة علي الوباء

119views

اعلي معدل اصابات بالسودان منذ بداية الكارثة ، والدعم السريع يتحرك للسيطرة علي الوباء

 أعلنت وزارة الصحة الإتحادية في السودان، عن إرتفاع معدلات الإصابة اليومية بفيروس “كورونا” منذ ظهور المرض بالرغم من إجراءات الحظر الكامل بولاية الخرطوم ، وقالت وزارة الصحة يوم الاثنين في بيان صحفي، إن عدد إصابات كورونا، ليوم الأحد بلغ “201” حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بجانب “6” حالات وفاة.

وسجلت الحالات الجديدة من ولايات الخرطوم (100 ) حالة، شمال كردفان (20) ، القضارف (12) ، الجزيرة (9) ، سنار (7 ) ( منها حالتيى جديدتين وخمس حالات من امس ) ، كسلا (5) ، النيل الابيض (2) ، غرب دارفور (2) وحالة واحدة لكل من (وسط دارفور ، نهر النيل ، البحر الاحمر ، جنوب دارفور) .

اما الوفيات فقد سجلت ( وفاة واحدة) فى ولاية الخرطوم ، (وفاتين ) فى ولاية الجزيرة ، ( وفاة واحدة) فى ولاية النيل الابيض لحالة وافدة من ولاية الجزيرة ، وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة في السودان الي ( 1526) حالة، متضمنة (74) حالة وفاة.

و اكدت الوزارة بان المرضي يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، ويستمر نظام متابعة المخالطين في البحث النشط عن الحالات الجديدة ، كما شددت وزارة الصحة الاتحادية على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية المتمثلة في (التباعد الاجتماعى وغسل الايدين وآداب العطس والسعال) والالتزام بقانون الطوارئ الصحية بالبقاء في المنازل والخروج للضرورة القصوى.

بجانب التبليغ الفوري عن حالات اشتباه على الأرقام 221 لبلاغات ولاية الخرطوم و9090 للبلاغات في كل ولايات السودان.

قوات الدعم السريع تدشن قافلة صحية متكاملة لولايات دارفور الخمس

سيرت قوات الدعم السريع قافلة صحية متكاملة لولايات دارفور الخمس بتوجيه مباشر من الفريق أول / محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع ، وأوضح اللواء الركن / عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات بقوات الدعم السريع، رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بقوات الدعم السريع ان القافلة الصحية تأتي في إطار تهيئة بيئة العمل للكادر الصحي حتى يتمكن من اداء واجبه وتعد إمتداداً لجهود القوات في مكافحة جائحة كورونا.

ودعا اللواء الركن/ عثمان محمد حامد المواطنين بالتوحد ضد الوباء ونشر الوعي وإتباع الإرشادات الصحية للحد من انتشار الجائحة وأعرب عن شكره للدائرة الطبية لقوات الدعم السريع لتسيرها لقوافل صحية لعدد من ولايات السودان المختلفة

من جانبه، قال المقدم طبيب / يزيد عابدين عبدالكريم رئيس الدائرة الطبية لقوات الدعم السريع ان القافلة الصحية تحتوي على معينات طبية (أدوة ومسكنات ودربات) وألبسة واقية للكادر الصحي إضافة إلى توزيع كمامات ومعقمات ومعدات لإصحاح البيئة ،وكشف د. يزيد عن مشاركة عربات حديثة مجهزة بالكامل للعمل في حملات التطهير والتعقيم للحد من جائحة كورونا.