Monday, July 13, 2020
اخبارسياسةعاجلعلاقات دولية خارجيةمحلي

اخر مستجدات فيروس الكورنا بالسودان بتقييم عالمي للمرضي ، وجسر جوي من الدعم الصحي

132views

اخر مستجدات فيروس الكورنا بالسودان بتقييم عالمي للمرضي ، وجسر جوي من الدعم الصحي

نفت وزارة الصحة الاتحادية، اليوم الثلاثاء الانباء المتداوله حول قيام فريق من منظمة الصحة العالمية بتقييم حالات كورونا بالسودان وقالت الوزارة في تعميم صحفي بأن الانباء عارية من الصحة تماما كما ناشدت جميع المواطنين محاربة الشائعات وعدم تداول الأخبار الملفقة والمغلوطة والإلتزام بالإرشادات الوقائية لمكافحة الوباء .
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية (الثلاثاء) تسجيل أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 45 ، وأشارت إلى تسجيل مائة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 778 إصابة، لافتة إلى شفاء تسعة مصابين ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 70.

جسر جوى بين القاهرة والخرطوم لنقل مساعدات طبية عاجلة لمجابهة كورونا

وصلت إلى مطار الخرطوم ٤ طائرات عسكرية مصرية ظهر الاثنين)، وهي تحمل الدفعة الأولى من المساعدات التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديمها لحكومة وشعب السودان ، وقد كان في استقبالها عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور وكبير مستشاري رئيس الوزراء الشيخ خضر، ووكيل وزارة الخارجية السفير صديق عبد العزيز .
وشملت المساعدات عدة آلاف من سترات الحماية الشخصية للكوادر الطبية، ومعدات للمعامل الطبية، ومعقمات، وأدوية ومحاليل وريدية، واجهزة تعقيم ومعدات وأجهزة أخرى لمواجهة جائحة الكورونا ، وقدم وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح باسم حكومة و شعب السودان الشكر لجمهورية مصر العربيةعلى هذه البادرة المهمة، التي تبرز عمق العلاقات بين البلدين.
وتوجه ايضا بالشكر لأعضاء السفارة المصرية في الخرطوم بقيادة السفير حسام عيسى، على الجهد الذي بذل في سبيل توفير هذه الإحتياجات العاجلة للقطاع الطبي والصحي في إطار مكافحة جائحة الكورونا.

الصحة تتفقد مراكز العزل بالنيل الأزرق واستعدادات لمجابهة كورونا

فقد مدير ادارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. بابكر المقبول ولاية النيل الأزرق برفقة عدد من الكوادر الصحية للوقوف علي استعدادات الولاية لمجابهة كورونا حيث شملت الزيارة مركز العزل بالدمازين ومستشفى الصداقة بالاضافة الى مركز الحجر بالمدينة الجامعية بالروصيرص ووضح المقبول ان الزيارة جاءت بغرض الاشراف على استعدادات الولاية