Friday, February 21, 2020
اخبارسياسةعاجلمحلي

جماعة الاخوان تُخطط لإغتيال السياسيين والمعارضين لهم فى السودان

185views

جماعة الاخوان تُخطط لإغتيال السياسيين والمعارضين لهم فى السودان

كشفت مصادر شرطية سودانية، تفاصيل دقيقة حول الخلية الإرهابية التي تم ضبطها في الخرطوم منذ ايام وبحوزتها متفجرات وأحزمة ناسفة.وقالت المصادر، إن الخلية كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات إرهابية بالخرطوم بتعليمات من التنظيم الدولي للإخوان المدعوم من قطر وتركيا ، وغرضهم زعزعة الامن والاستقرار.ومن اهم النشاطات الارهابيه لهذه الجماعه هي تنفيذ الاغتيالات ، وكانوا يستهدفون قادة سياسيين في قوى الحرية والتغيير واعضاء بالمجلس السيادي ، يأتي هذا تنفيذا لاوامر القيادات الاخوانيه الهاربه في قطر وتركيا.

—————————

 وكانت الشرطة السودانية،  ضبطت أسلحة متنوعة وكمية من المهمات العسكرية بضاحية شرق النيل تبع لخلية الإخوان الإرهابية التي تم اكتشافها الأسبوع الماضي. وضبطت السلطات الأمنية في السودان خلية إرهابية في الحاج يوسف شرقي الخرطوم وبحوزتها متفجرات وأحزمة ناسفة ومواد كيميائية.

وأقر أحد عناصرها بتبعيتهم لجماعة الإخوان المصرية، ودخل السودان منذ ٦ أشهر بجواز سفر سوري مزيف، وهم متخصصون في صناعة المتفجرات ، وقالت الشرطة، في بيان، إن التحقيقات والتحريات التي أعقبت ضبط الخلية الإرهابية، قادت إلى العثور على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بحوزة المتهمين بأحد المنازل بشرق النيل ، كما تم العثور على جانب من المهمات العسكرية وأجهزة التزوير، وحواسيب، وطابعات ملونة، وكمية من الأحبار، وبعض المتعلقات الأخرى، تم تحريزها وتصنيفها وجاري إخضاعها للفحص الفني بواسطة الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

يذكر ان السلطات الامنية كانت قد ضبطت عبوات وأحزمة ناسفة ومواد كيميائية واجهزة الكترونية وخرائط  لبعض المدن السودانية. واتضح حسب أعتراف المتهم ان الشبكة الارهابية تتبع لجماعة الاخوان المسلمين المصرية..