ستيوا بوخارست يضغط على الجزيرة بالزج باسم نادي العين في صفقة أوليمبيو موروتان

كشف جيجي بيكالي مالك نادي ستيوا بوخارست أن نادي الجزيرة الإماراتي هو الفريق الذي يصر على ضم الدولي الروماني تحت 21 عاما أوليمبيو موروتان، رغم اهتمام العين، مؤكدا أنه يرفض بيعه بأقل من 15 مليون يورو، علما بأن الجزيرة عرض 10.5 مليون فقط.

ومع ذلك يدعي بيكالي أن اللقب هو الأهم، وأنه لا يريد بيع اللاعب هذا الشتاء، على الرغم من أن وكيل أعمال اللاعب فلورين فولتورار أعلن أن الصفقة على وشك الانتهاء.

وقال بيكالي لصحيفة ProSport الرومانية يوم الأربعاء: ”أرسلنا ردنا على الجزيرة بطلب 15 مليون يورو بالإضافة إلى 10 في المئة من أي صفقة انتقال مستقبلية، كان عرضه البالغ 10 ملايين يورو حقيقيًا، لكني لن أبيع أوليمبيو موروتان، لا أريد بيع اللاعبين، الآن أريده أن يستمر معنا لأنه ستأتي له عروض أفضل في المستقبل“.

لكن بيكالي قال لصحيفة ”تليكوم سبورت“ الرومانية إن العرض يتعلق بالعين الذي كان يدربه كوزمين أولاريو سابقا ويقوده حاليا البرتغالي بيدرو إيمانويل، ولا يبدو ما إذا كانت تصريحاته صحيحة أم أنه يهدف لزيادة سعر اللاعب بالزج باسم العين في الصفقة.

ويلعب أوليمبيو موروتان في ستيوا بوخارست منذ 2018 بعد قدومه من بوتوساني مقابل 700 ألف يورو فقط، لكنه وصل إلى أفضل أداء له هذا الموسم ليلفت أنظار الجزيرة.

وخاض لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عامًا، والذي ساهم في تأهل المنتخب الوطني لبطولة يورو 2021، 16 مباراة مع ستيوا بوخارست في الدور الأول من الدوري، وأحرز ثلاثة أهداف وصنع ثماني تمريرات حاسمة، ليتصدر أفضل لاعبي الدوري من حيث صنع الأهداف.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني في الدوري الإماراتي برصيد 27 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن الشارقة المتصدر بعد انتهاء 12 جولة من المسابقة، بينما يخوض العين موسما صعبا ويحتل المركز الخامس بعد 12 جولة.